حجر

الحجر الرملي في مصر : تركيب وتوريد من المؤسسة ستون

الحجر الرملي في مصر
تواصل معنا

01017133636

استخدامات الحجر الرملي في مصر في الواجهات الخارجية والديكور الداخلي تضفي عليه شكلاً جميلاً بسبب تعدد ألوانه ، مقاسات الحجر الرملي في مصر متنوعة ، يأتي الحجر الرملي من منطقة النوبة التابعة لمحافظة أسوان ، وأشهر استخدامات الحجر الرملي هي في الديكور الداخلي لانه مناسب جدا لغرف المعيشة والمكاتب والمطاعم والشركات يعطي شكلا مختلفا وخروجا عن الطريقة التقليدية.

هناك العديد من أنواع الحجر التي يفضلها الناس بناءً على طبيعة أذواقهم وطبيعة العمل الذي يقومون به.

يتكون الحجر الرملي داخل طبقات الأرض وهو نوع من الحجر الطبيعي ، ويعرف بالتماسك نتيجة عمله نتيجة لعمله. بسبب الضغط والحرارة ، وتشكل الأملاح المعدنية جزءًا كبيرًا في تكوينها .

تركيب الحجر الرملي في مصر

الحجر الرملي في مصر هو أحد أنواع الأحجار الطبيعية التي تتكون من طبقات من حبيبات الرمل بألوان مختلفة ينتجها.

أما لونه فيأخذ لون الرمل الأساسي الذي يمكن أن يكون أصفر أو أحمر أو بني أو رمادي أو حتى أبيض.

الحجر الرملي عبارة عن مجموعة من الرمال التي تراكمت بفعل العوامل البيئية وتلتصق ببعضها البعض، وهذه العوامل التي تؤثر عليه بالتعرض للضغط قد تحولت إلى أحجار .

ويمكن الحصول على أفضل أنواع الأحجار الرملية من العديد من المحاجر المختلفة. الحجر الرملي هو نتيجة التصاق الرمال ببعضها البعض ، والتعرية ، والعوامل البيئية ، وعامل الضغط ، والمعادن مثل الكالسيت ، والبيريت ، والكوارتز.

نتيجة التعرية المائية وتراكمها بمرور الوقت يتشكل الحجر الرملي ويوجد بكثرة. في أماكن مختلفة في مصر مثل أسوان وشبه جزيرة سيناء.

كما توجد في دول أخرى مثل الهند واليونان وإسبانيا ، وهناك عملية تتحول فيها الرمال إلى صخور وحجارة ، ثم تتآكل وتتحول إلى رمال ، لذلك يرى البعض أن سبب تكون الرمال فيها مختلف الصحارى من الحجر الرملي.

تركيب وتوريد الحجر الرملي في مصر
تركيب وتوريد الحجر الرملي في مصر

ارخص اسعار الحجر الرملي في مصر

يتواجد الحجر الرملي في مصر في شكل طبقات متوازية وذات سمك متغير أو بشكل مسطح ومكشوف.

كما يستخدم الحجر الرملي في تبطين خزانات المياه والنفط وبالتالي فهو يحتوي على تكوين صخري مسامي لديه القدرة على الاحتفاظ بالسوائل ولا يتأثر بالزلازل.

من مميزات الحجر الرملي القوة والليونة ، وهذا هو سبب استخدام الحجر الرملي في العقارات والطرق وكذلك في الديكور ، ولهذا نجد الحجر الرملي المستخدم في زخرفة الجدران وفي العديد من الصناعات الأخرى المختلفة بألوان وأنواع مختلفة.

تعرف على : تعرف على أشكال الحجر الرملي من المؤسسة ستون

انواع الحجر الرملي في مصر

تنقسم أنواع الأحجار الرملية إلى ثلاث مجموعات رئيسية ، وهي كالتالي: ترابية ، وكلسية ، وبركانية.

أولاً … الحجر الرملي الترابي: – يستخرج من صخور المصدر خارج بيئة الترسيب الرملية ومع عوامل التعرية مثل الرياح المترسبة في العديد من البيئات الأخرى.

ثانياً: الحجر الجيري الرملي: وهو عبارة عن فتات من كربونات الكالسيوم على شكل فتات صخرية مثل الرمل الجيري بالساحل الشمالي وبعض الرواسب الساحلية في الخليج.

ثالثًا … الحجر الرملي النوبي: – وهو أشهر أنواع الحجر الرملي ، وهو عبارة عن رواسب منتظمة من الحجر الرملي البني المتوفر في مصر في الأجزاء الجنوبية من صحرائها ، وكذلك في بلاد النوبة ووسط السودان وسيناء. وسط. بينينسولا ، وترسبه نتج عنها أوقات مختلفة في أوقات مختلفة.

للحجر الرملي النوبي أهمية اقتصادية كبيرة ، وترجع هذه الأهمية إلى وجود صخور الكوارتزيت في مكوناته وكذلك طبقات من طين أسوان التي تستخدم في صناعة الزخارف ، وألوان الحجر الرملي النوبي هي البني والبني والأحمر. بني ، وفيه بعض الأحجار التي لها ألوان أخرى.

ديكورات الحجر الرملي في مصر

أنواع الحجر الرملي في مصر المستخدم في الديكورات والواجهات: يتوفر الحجر الرملي بأشكال غير منتظمة يمكن استخدامه في الأسوار وأيضاً لتغطية واجهات العقارات والمنازل.

كما تتوفر مقاسات محددة من الحجر الرملي مما يمكننا من استخدامه في كسوة واجهات المنازل والشاليهات والفيلات وأعمال التشجير حسب الرغبة.

وهناك أنواع خشنة وناعمة ، حيث يمكن استخدامها في جدران ومداخل المباني والفيلات والديكورات الخارجية ، ولإبراز جمالها في الديكورات الأخرى ، فهي مكونة من أنواع أخرى من الحجارة.

استخدامات الحجر الرملي

  • الشكل العادي للحجر الرملي يستخدم في زخرفة السياج وتصميم الواجهات.
  • فيما يتعلق بالشكل غير المنتظم للحجر الرملي ، يتم استخدامه في الواجهات الحجرية الهاشمية للمنازل والفلل المكسوة.
  • أما النوع الناعم أو الخام من الحجر الرملي في مصر فيستخدم عند مداخل المباني والفيلات.
  • كما يستخدم في الزخرفة الخارجية مع الأحجار الأخرى لتحقيق نتيجة رائعة.
  • يستخدم الحجر الرملي في تشييد العديد من الهياكل والمباني المختلفة.
  • نحت التماثيل والتحف.
  • المستخدمة في رصف الطرق والشوارع.
  • كما تستخدم في صناعة السكاكين والشفرات.
  • بناء أنواع الجدران.
حوائط حجر رملي
حوائط حجر رملي

مميزات وعيوب الحجر الرملي في مصر

يتميز الحجر الرملي بالعديد من الخصائص التي تميزه عن الأحجار الأخرى ، مما جعله من أفضل أنواع الحجر الذي يمكن استخدامه في الواجهات منها :

  • سهولة التعامل مع هذا الحجر في التقطيع ، حيث يمكن تقطيعه بمقاسات وأحجام مختلفة حسب الاستخدام.
  • إذا مر الوقت وحدثت مشكلة في الحجر ، فيمكن إصلاحه والتعامل معه بسهولة وبأبسط الطرق وأقلها تكلفة ، ثم تعود الأحجار كما كانت من قبل.
  •   الحجر الرملي في مصرله لون ومظهر مميز وجميل ، وبالتالي فإن استخدامه مضمون للحصول على شكل أنيق ومميز وجميل.
  • لها استخدامات كثيرة ومتعددة في مجالات مختلفة مثل تعبيد الطرق والممرات والأسطح والواجهات ، وفي كل استخدام تقوم به على أكمل وجه للحصول على أفضل النتائج.
  • كما تستخدم في الحدائق لإنشاء ممرات وإضفاء مظهر جذاب ومثالي.
  • لها ألوان عديدة مما يجعل فرصة الاختيار أكبر لاختيار ما يناسبك ويرضي ذوقك ، وهذا يجعلها مناسبة للعديد من الشركات.
  • يتم تقطيعها بأحجام وأحجام مختلفة مما يمكنها من الدخول في العديد من المجالات والاستخدامات.

المزيد : سعر متر حجر البازلت فى مصر

اسعار الحجر الرملي في مصر 2022

أسعار الحجر الرملي في مصر 2022 مناسبة لأنها تتماشى مع الفئات والفئات المختلفة في مصر ، وهذا لا يعني أن الخدمة أو الجودة المقدمة للعملاء غير فعالة.

سعر المتر المربع من الحجر الرملي: – يختلف سعر المتر المربع من شركة لأخرى ، وتقوم الشركة باحتساب سعر المتر المربع ، حيث ستحصل على ما تريد بالشكل المطلوب وفي نفس الوقت لن تدفع الكثير من المال ، والسعر مناسب عادة لجميع شرائح المجتمع بما يضمن الكفاءة والجودة المطلوبة.

افضل اشكال الحجر الرملي في مصر

للحصول على أفضل أشكال الحجر الرملي في مصر للبيع بأقل الأسعار يجب عليك اختيار الأشكال الأولى من الحجر الرملي التي تناسب منزلك.

أفضل أشكال الحجر الرملي للبيع من شخص إلى آخر ومن مكان إلى آخر أي. أن لكل منا طعم خاص يجعلنا نفضل شكل الحجر الرملي في مصر الذي يختلف عما يفضله الآخرون ، لكن جميع أشكال الحجر الرملي لها نفس الجودة.

تعتبر أشكال الحجر الرملي المعروضة للبيع في مصر من أقدم أشكال الأحجار الطبيعية الموجودة في العالم لها استخدامات عديدة. يمكننا استخدامها في عملية البناء ، في الديكور الداخلي ، أو في واجهات المنازل الخارجية ، لأن مزايا أشكال الحجر الرملي للبيع في مصر عملية ، بالإضافة إلى الخصائص الجمالية.

يتفق الكثيرون على أن وجود أشكال من الحجر الرملي في المنزل يجعلها مختلفة وغير تقليدية. بخلاف ذلك فان اشكال الحجر الرملي المعروضة للبيع في مصر تعمل على اخفاء عيوب البناء في منزلك اذا كان منزلك من المنازل التي تعاني دائما من تشققات في الجدران بشكل دائم مما يجعلك تقوم بالصيانة بشكل دائم مما يكلفك الكثير من المال بالنسبة للمال.

فإن اختيار أشكال الحجر الرملي في مصر يجعل جدران منزلك جميلة جدًا حيث تتمتع جدران منزلك بالقوة والمتانة ، وبهذا تكون أسعار الحجر الرملي في مصر أقل من أعمال الديكور والمعالجة معًا. وتركيب صندقة من الحجر الرملي للبيع في مصر لا يتطلب جهدا أو الكثير من المال ، لكنك تقوم بتثبيت قوالب صب الحجر الرملي بكل سهولة.

يحتاج الحجر الرملي أيضًا إلى رعاية خاصة في منزلك حيث يجب تنظيفه بشكل دائم حتى لا يتراكم عليه الغبار مما يؤثر على مظهره الخارجي.

كما يحتاج الحجر الرملي أيضًا إلى صيانة من حين لآخر ، لأنه من الأحجار الطبيعية الحساسة التي تتأثر بسهولة ، مما يؤثر على المظهر العام للكبريتات. ولكن إذا كنت تقوم بالصيانة من وقت لآخر فلن يتسبب ذلك في أي ضرر.

ديكورات الحجر الرملي
ديكورات الحجر الرملي

سعر الحجر الرملي في مصر

تختلف أسعار الحجر الرملي في مصر من مكان لآخر ، لكن ميزة أسعار الحجر الرملي في مصر هي أنك من يحدد الأسعار ، مما يعني أنه إذا اخترت كمية كبيرة ، فإن أسعار الحجر الرملي في مصر مرتفعة ، ولكن إذا اخترت القليل من الأحجار ، فأنت تحدد أسعار الحجر الرملي ، وفي مصر يوجد القليل ، لذلك ليس من الضروري أن يكون منزلك حديثًا وأنيقًا دون أن يكلفك الكثير من المال.

بل يمكنك التحكم في أسعار الحجر الرملي في مصر بنفسك ، حيث تختلف أسعار الحجر الرملي في مصر باختلاف طرق البيع ، ويختلف الحجم كلما كان الحجم أكبر كلما كان الحجر أكبر ؛ كلما ارتفعت أسعار الحجر الرملي في مصر كما ذكرنا سابقًا ، أنت من يحدد أسعار الحجر الرملي في مصر بنفسك ، وتتحكم الألوان في أسعار الحجر الرملي.

يمكنك أيضًا التحكم في الأسعار ، فكلما كان المكان أكثر خصوصية ، ارتفع السعر. الاسعار وكلما ارتفعت الاسعار لكن اذا كانت التجربة بالمكان محدودة فان اسعار اشكال الحجر الرملي للبيع في مصر تصبح ارخص لكن هناك مكان متخصص يعطيك اسعار الحجر الرملي باشكال الحجر الرملي في مصر. القليل وفي نفس الوقت يوفر لك جودة عالية .

لذا فإن جودة الأشكال وأسعار الحجر الرملي للبيع في مصر ترجع إلى المكان الذي تشتري منه الأشكال الحجرية للبيع في مصر.

المؤسسة ستون تقدم لكم ارخص اسعار الحجر الرملي في مصر مع الجودة والإتقان في التركيب.

تعرف على : حجر قرميد جدار : افضل الاسعار

تركيب جدران حجر رملي وحجر مايكا

الميكا هي واحدة من أصعب الأحجار بين جميع أنواع الحجارة الأخرى. أحيانًا كخلفية للمنازل لعزلها عن الرطوبة ، كما تستخدم أيضًا على الواجهات الخارجية كديكور يختلف في الحجم واللون عن باقي الأحجار.

كما أنها من أفضل وأجمل استخدامات حجر الميكا استخدامه في الديكور الداخلي مثله مثل الحجر الرملي في مصر .

حيث يتم عرض حجر الميكا بأحجام صغيرة حديثة وعصرية داخل المنزل ، وتختلف درجة صلابته وشكله حسب الصلابة ، ونوع صخرة الجبل التي يستخرج منها الحجر .

كل نوع من هذه الأحجار له صلابة ولون محدد ، من حيث الشكل ، فهو نتيجة القطع المحدد الذي تم قطعه. يتوافق مع التصميم والواجهة المطلوبة من قبل العميل.

يتميز حجر الميكا بمجموعة من الخصائص والخصائص التي جعلته يفضله قطاع كبير من السوق ، من بين هذه الخصائص “-

  • حجر الميكا مصنوع بصلابة لا توجد في كثير من الأحجار التي تستخدم في تزيين واجهات المباني بالإضافة إلى لتنوع ألوانها وأشكالها حتى يتمكن الناس من اختيار اللون والشكل الذي يناسب أذواقهم.
  • حجر الميكا من الأحجار التي تقاوم تقلبات مناخ البرد في الشتاء وأشعة الشمس في الصيف.
  • وتجدر الإشارة إلى أن حجر الميكا يستخدم كعزل حراري يخفض حرارة الجو المحيط.
  • سهل التنظيف في أي وقت باستخدام القليل من الماء ورشه ثم تجفيفه.
  • كما تعمل على الحفاظ على العمر الإنتاجي للجران بحمايتها من التآكل.

عزيزي العميل باتصالك بنا على ارقام المؤسسة ستون الموضحة بالموقع سوف تحصل على ارخص اسعار الحجر الرملي في مصر وأفضل أشكال الحجر الرملي وحجر المايكا للحصول أرقى الديكورات الداخلية لمنزلك .

الفهرس

تواصل معنا
تشطيب واجهات عمارات

تشطيب واجهات عمارات

تعتبر عمليات تشطيب واجهات عمارات بأنواعها المختلفة من أهم عناصر تجميل وتأثيث المباني السكنية والتجارية، حيث تعكس هذه الواجهات الهوية الفريدة للمشاريع العقارية وتضفي عليها

واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

تعتبر تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي من بين أبرز الخيارات التي تُضفي جاذبية وأناقة للمباني، وتعكس روعة الفن المعماري والتصميم الداخلي، تُعتبر المؤسسة ستون من

واجهات فلل مودرن كلاسيك

واجهات فلل مودرن كلاسيك

تعدّ تشطيبات واجهات فلل مودرن كلاسيك من بين أهم التفاصيل التي تضيف لمسة فريدة وجمالية للمنزل، حيث تعكس أسلوب العيش العصري مع الحفاظ على الرونق

مباني واجهات منازل مصرية

مباني واجهات منازل مصرية

تعتبر المؤسسة ستون من الشركات الرائدة في مجال تركيب وتشطيب مباني واجهات منازل مصرية باستخدام الحجر الهاشمي، حيث تمتلك خبرة واسعة وإتقاناً عالياً في هذا

واجهات منازل مصرية شعبية

واجهات منازل مصرية شعبية

تشتهر واجهات منازل مصرية شعبية بتصميماتها الفريدة والتي تعبر عن تراث وثقافة البلاد، حيث تعكس تلك الواجهات الطابع التقليدي والأصالة في استخدام المواد والزخارف، ومن

اشكال واجهات حجر فرعونى

اشكال واجهات حجر فرعونى

إن استخدام اشكال واجهات حجر فرعونى في تجديد واجهات المنازل يمنحها لمسة من الرقي والفخامة، حيث يعزز هذا الحجر الارتباط بالحضارة الفرعونية القديمة، مما يضفي

حجر هاشمي

اسأل عن خصم انهاردة الي بيوصل ل50٪